منتديات بنحبك يا اقصانا

مرحبا بكم فى منتديات بنحبك يا مرمرحبا بكم فى منتديات بنحبك يا اقصانا
اهلن وسهلن بكم نورتو منتدانا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات بنحبك يا اقصانا

مرحبا بكم فى منتديات بنحبك يا مرمرحبا بكم فى منتديات بنحبك يا اقصانا
اهلن وسهلن بكم نورتو منتدانا

منتديات بنحبك يا اقصانا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات بنحبك يا اقصانا

}{®~©}{*§*}{¤¦¤}{منتديات بنحبك يا اقصانا }{*§*}{¤¦¤}{®~©}{

المواضيع الأخيرة

» موقع تصميم الصور
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 21, 2010 12:42 am من طرف روح القمر

» الخيانه في الصداقه موضوع مهم
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 15, 2009 10:58 pm من طرف روح القمر

» من يعرف الحب
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 15, 2009 5:12 am من طرف @ام زكرى@

» سبحان الله العضيم
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالأحد أكتوبر 04, 2009 10:00 am من طرف زائر

» يرجى المشاركه...كل واحد يعترف بغلطه عملها وندم عليها
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2009 4:56 am من طرف فراشة القمر

» احبك ولكن.......
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:55 am من طرف @ام زكرى@

» الحب مثل الشوك يقوي اذا مات...
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:47 am من طرف @ام زكرى@

» الشهيد القائد سميح المدهون
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 26, 2009 5:17 am من طرف فراشة القمر

» اختر الحب فبل ان تختارك الخيانه
دب الشرك عن ابونا آدم I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 11:24 am من طرف اروع احساس

تصويت

شارك لاختيار ادارتك هل تود ان تعين اداره المنتدى
دب الشرك عن ابونا آدم I_vote_rcap45%دب الشرك عن ابونا آدم I_vote_lcap 45% [ 9 ]
دب الشرك عن ابونا آدم I_vote_rcap55%دب الشرك عن ابونا آدم I_vote_lcap 55% [ 11 ]

مجموع عدد الأصوات : 20


3 مشترك

    دب الشرك عن ابونا آدم

    الامير
    الامير


    اعلان دب الشرك عن ابونا آدم

    مُساهمة من طرف الامير الأربعاء مايو 06, 2009 6:32 am

    دب من ادعاء أن ادم وحوىقد وقعا في الكفر
    { َفَلَمَّا ءَاتَهُمَا َصلَِحًا جَعَلَا لََهُ شَُرَكَاءَ فِيمَا ءَاتَهُِمَا }الأعراف (190)
    عن ابن عباس في معنى الآية قال :[لما تغشاها آدم حملت,فأتاهما إبليس,فقال :أني صاحبكما الذي أخرجكما من الجنة,لتطيعانني,أو لأجعلن له قرني أيل,فيخرج من بطنك فيشقه ,ولأفعلن,يخوفهما ,سمياه عبد الحارث, فأبياأن يطيعاه,فخرج ميتا,فأتهما,فذكر لهما, فأدركهما حب الولد,فسمياه عبد الحارث,فذلك قوله :{جَعَلَا لَهُ شُرَكَاءَ فِيمَاءَاتَهُمَا}
    .رواه ابن أبي حاتم .
    وله بسند صحيح عن قتادة,قال:شركاء في طاعته ,ولم يكن عبادة .
    وله بسند صحيح عن مجاهد ,في قوله:{لَئِنءَاتَيتَنَا صَلِحًا} الأعراف (189) ,قال:أشفقاأن لايكون إنسانا.
    وذكرمعناه عن الحسن وسعيد وغيرهما .
    ولكن الصحيح أن الحسن_رحمه الله_ قال:إن المراد بالآية غير آدم وحوى ,وإن المراد بها المشركون من بنى آدم ؛كما ذكر ذلك ابن كثير _رحمه الله_في (تفسيره)وقال:[أما نحن ؛فعلى مذهب الحسن البصري _رحمه الله_في هذا,وأنه ليس المراد من السياق آدم وحواء؛وإنما المراد من ذلك المشركون من ذريته]أ.ه .
    وهذه القصة باطلة من وجوه :
    الوجه الأول:أنه ليس في ذلك خبر صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم ,وهذه من الأخبار التي لاتتلقى إلا بالوحي ,وقد قال ابن حزم عن هذه القصة:إنها روية خرافة مكذوبة موضوعة .
    الوجه الثاني:أنه لو كانت هذه القصة في آدم,وحواء؛ولكان حالهما إما أن يتوبا من الشرك,أو يموتا عليه؛فإن قلنا:ماتا عليه؛كان ذلك أعظم من قول بعض الزنادقة:
    إذا ما ذكرنا آدما,وفعاله وتزويجه ببتيه بابنيه بالخنا
    علمنا بأن الخلق من نسل فاجر وأن جميع الناس من عنصر الزنا
    فمن جوز موت أحد من الأنبياء على الشرك؛فلا يليق بحكمه الله,وعدله,ورحمته,أن يذكر خطأهما,ولايذكر توبتهما منه,فيمتنع غاية الامتناع أن يذكر الله الخطيئة من آدم وحواء,وقد تابا,ولم يذكر توبتهما,والله_تعالى_إذا ذكر خطيئة بعض أنبيائه,ورسله ذكر توبتهم منها؛كما في قصة آدم نفسه ؛حين أكل من الشجرة,وزوجه,وتابا من ذلك
    الوجه الثالث:أن الأنبياء معصومون من الشرك باتفاق العلماء .
    الوجه الرابع:أنه ثبت في حديث الشفاعة أن الناس يأتون إلى آدم ,يطلبون منه الشفاعة,فيعتذربأكله من الشجرة؛ وهو معصية ولو وقع منه الشرك؛لكان اعتذاره به أقوى,وأولى,وأحرى .
    الوجه الخامس:أن في هذه القصة أن الشيطان جاء إليهما,وقالSadأنا صاحبهما الذي أخرجهما من الجنة )فسيعلمان علم اليقين أنه عدولهما,فلا يقبلان منه صرفا,ولاعدلا.
    الوجه السادس:أن في قوله في القصةSadلأجعلن له قرني إيل ):إما أن يصدقا أن ذلك ممكن في حقه؛فهذا شرك في الربوبية؛لأنه لايقدر على ذلك إلا الله,أولايصدقا,فلا يمكن أن يقبلا قوله,وهما يعلمان أن ذلك غير ممكن في حقه .
    الوجهالسابع:قوله تعالى :{فتعلى الله عما يشركون}؛بضميرالجمع,ولو كان آدم وحواء؛ لقال:عمايشركان .
    فهذه الوجوه تدل على أن هذه القصة باطلة من أساسها,وأنه لايجوز أن يعتقد في آدم وحواء أن يقع منهما شرك بأي حال من الأحوال,والأنبياء منزهون عن الشرك,مبرؤون منه باتفاق أهل العلم,وعلى هذا؛فيكون تفسير الآية ؛كما أسلفنا أنها عائدة إلى بني آدم, الذين أشركوا شركا حقيقيا؛فإن منهم مشركا,ومنهم موحدا
    عاشق فلسطين
    عاشق فلسطين
    نائب المدير
    نائب المدير


    اعلان رد: دب الشرك عن ابونا آدم

    مُساهمة من طرف عاشق فلسطين الخميس أغسطس 06, 2009 11:31 pm

    مشكور أخى الامير على الموضوع

    تقبل مرورى
    الحب موت
    الحب موت
    عضو ذهبى


    اعلان رد: دب الشرك عن ابونا آدم

    مُساهمة من طرف الحب موت الأربعاء أغسطس 26, 2009 6:58 am

    مشكور اخي الامير على الموضوع الرائع



    تحياتي لك وتقبل مروري


    تحياتي لمن دمر حياتي



    عاشق الاحزان

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 3:39 pm